Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المستثمرون يراهنون بقوة على إنتهاء الاحتياطي الفيدرالي من زيادات أسعار الفائدة

By يناير 04, 2019 760

يعتقد المستثمرون بشكل متزايد إن الاحتياطي الفيدرالي لن يرفع أسعار الفائدة في 2019 في علامة على إنحسار الثقة في أن نمو الاقتصاد الأمريكي سيستمر بالوتيرة المستقرة التي توقعها البنك المركزي قبل أسبوعين.

وسيتوقف ما إن كان المستثمرون محقين في توقعاتهم على مدى تباطؤ النمو الاقتصادي الأمريكي في 2019، والدرجة التي تؤدي بها تقلبات السوق في الاونة الأخيرة إلى كبح استثمار الشركات وتقويض إنفاق المستهلك.

ويتوقع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بالفعل ان يتراجع معدل النمو الأمريكي هذا العام في ظل تباطؤ اقتصادي في الخارج وتلاشي أثر إجراءات التحفيز الحكومي والأثار المستمرة لخطوات البنك المركزي الأمريكي الرامية إلى سحب تحفيزه النقدي.

وكي تثبت مراهنات المستثمرين صحتها، يجب ان يتباطأ النمو دون معدل 2.3% الذي توقعه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي عندما رفعوا أسعار الفائدة الشهر الماضي وتنبأوا بزيادتين إضافيتين في 2019.

وأظهرت العقود الآجلة للأموال الاتحادية، التي يستخدمها المستثمرون للمراهنة على إتجاه سياسة الاحتياطي الفيدرالي، يوم الاربعاء إحتمالية بنسبة 91% أن ينهي أعضاء البنك المركزي العام بأسعار الفائدة عند أو دون مستواها الحالي. وهذا تحول تام عن أوائل نوفمبر، عندما أشارت أسعار العقود الاجلة إلى إحتمالية بنسبة 90% لأن تنهي أسعار الفائدة عام 2019 أعلى من مستواها الحالي.

وتظهر العقود الاجلة فرصة ضئيلة لأن تنخفض أسعار الفائدة هذا العام—مما يثير إحتمال حدوث صدمة سوق أو ركود اقتصادي بنهاية العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.