Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المركزي السويسري يخفض توقعات التضخم وسط نزعة عامة للتيسير من البنوك المركزية

By مارس 21, 2019 416

أبقى البنك المركزي السويسري أسعار الفائدة عند مستويات قياسية منخفضة وخفض توقعاته للتضخم مجددا وحذر من ان التباطؤ العالمي قد يزداد سوءا.

ويجعل التغير الكبير في حظوظ الاقتصاد العالمي من الأصعب على صانعي السياسة عبر الاقتصادات الرئيسية تعزيز ضغوط الأسعار. وفي سويسرا، أدت قوة الفرنك أمام اليورو إلى تفاقم تلك المشكلة، التي سعى البنك المركزي إلى مواجهتها بأدنى أسعار فائدة في العالم وتدخلات من آن لأخر في أسواق العملة.

ويوم الاربعاء، وصف جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المعركة مع ضعف التضخم "بواحدة من التحديات الرئيسية في زمننا الحالي". وقال البنك المركزي الأوروبي في نشرته الاقتصادية يوم الخميس إن التضخم الأساسي في منطقة اليورو يبقى "ضعيفا".

وخفض المركزي السويسري، الذي أبقى فائدته على الودائع عند سالب 0.75%، توقعاته للتضخم للاجتماع الرابع على التوالي مجددا تعهده بالتدخل ووصف مجددا الفرنك "بالمرتفع القيمة". وتوقع ان يبلغ متوسط نمو الأسعار 0.3% فقط هذا العام و0.6% في 2020.

وإستقر الفرنك دون تغيير يذكر عند 1.1325 مقابل اليورو في الساعة 12:02 صباحا بتوقيت زيوريخ (1:02 بتوقيت القاهرة).

وعلى مدى الشهرين الماضيين، جرى تداوله إلى حد كبير في نطاق 1.13-1.14، لكن زيادة قلق المستثمرين حول البريكست أو توترات سياسية أخرى قد تعززه مجددا. وأنفق المركزي السويسري 2.3 مليار فرنك (2.3 مليار دولار) للتدخل في أسواق العملة خلال 2018 وهو قدر ضئيل مقارنة ب48 مليار فرنك تم إنفاقه العام الأسبق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.