Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاحتياطي الفيدرالي لا يتوقع أي زيادات لأسعار الفائدة في 2019

By مارس 21, 2019 525

خفض مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي توقعاتهم لزيادات أسعار الفائدة هذا العام إلى صفر وقالوا إنهم سينهون تقليص حيازات البنك المركزي من السندات في سبتمبر بعد تثبيت أسعار الفائدة يوم الاربعاء.

ويقارن متوسط توقعات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة مع توقعات ديسمبر بزيادتين للفائدة، الذي أثار خوف المستثمرين وقتها. وفي بيان لها عقب اجتماع إستمر يومين في واشنطن، كررت لجنة السوق الاتحادية المفتوحة (لجنة السياسة النقدية) صياغة يناير إنها "ستتحلى بالصبر" وسط "تطورات اقتصادية ومالية عالمية وضغوط تضخم ضعيفة".

وتعكس إشارة الاحتياطي الفيدرالي إنه سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير لكامل العام مخاوف من أن النمو الاقتصادي يتباطأ وان انخفاض أسعار الطاقة يؤثر سلبا على التضخم وإن المخاطر من الخارج تضعف التوقعات. وكان المحللون يتوقعون زيادة أسعار الفائدة مرة واحدة هذا العام.

وفي بيان منفصل يوم الاربعاء، قال الاحتياطي الفيدرالي إنه سيبدأ إبطاء وتيرة تقليص محفظته من السندات في مايو ويوقف التخفيض بالكامل في نهاية سبتمبر.

وأبقى القرار الذي كان  بإجماع الأعضاء العشرة للجنة السياسة النقدية النطاق المستهدف للأموال الاتحادية دون تغيير بين 2.25% و2.5%.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.