Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب: أتمنى ان يكون الاحتياطي الفيدرالي قد إنتهى من رفع أسعار الفائدة

By مارس 22, 2019 439

أعرب الرئيس دونالد ترامب عن آمله ان يكون الاحتياطي الفيدرالي قد إنتهى من رفع أسعار الفائدة، وذلك بعد يومين مع تقليص مسؤولي البنك توقعاتهم لزيادات أسعار الفائدة هذا العام إلى صفر وزيادة واحدة في 2020.

وقال ترامب لشبكة فوكس بيزنس "أتمنى الأن أننا لن نجري هذا التشديد النقدي".

وإعتاد ترامب إستخدام خطابات وتغريدات للضغط على رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل وزملائه لعدم تشديد السياسة النقدية، زاعما إن فعل ذلك سيهدد النمو الاقتصادي.

ورجع الاحتياطي الفيدرالي يوم الاربعاء عن موقفه بالإشارة إنه قد لا يرفع سعر الفائدة الرئيسي مجددا هذا العام وقال إنه سينهي تخفيض حيازاته من السندات في سبتمبر.

وأبلغ ترامب شبكة فوكس إن تحذيراته السابقة أثبتت "صحتها" على الرغم إنه شكك في ان يكون قد "أثر" على البنك المركزي. وأضاف إن النمو الاقتصادي كان لازال من المفترض ان يكون أسرع مما كان عليه.

وأردف ترامب قائلا "لدينا إمكانات هائلة كدولة...شركاتنا تحقق أداء غير مسبوق . الأرباح عظيمة. لدينا أعظم شركات في العالم. ولا نلقى المعاملة اللائقة من دول أخرى".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.