Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كشكاري : منحنى عائد السندات يشير ان الفيدرالي إقترب من المستوى المحايد أو تجاوزه

By مارس 22, 2019 463

قال مسؤول بالبنك المركزي الأمريكي كان دوما يؤيد تكاليف إقتراض منخفضة في السنوات الأخيرة إن أسواق السندات الأمريكية تشير إن بنك الاحتياطي الفيدرالي قريب من موقف محايد للسياسة النقدية بعد ثلاث سنوات من زيادات أسعار الفائدة.

وقال نيل كشكاري رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في منيابوليس يوم الجمعة على تويتر "بينما كنت أعارض زيادات سابقة لأسعار الفائدة، لم أعتقد إننا تجاوزنا بعد المستوى المحايد وإنتقلنا إلى موقف إنكماشي. وجهة نظري للمستوى المحايد كانت 2.5%. لكن هذا ربما لم يكن صحيحا".

وأثناء نشره هذه التغريدة، تحول جزء يحظى باهتمام وثيق من منحنى عائد السندات الأمريكية—وهو فارق العائد بين السندات لآجل ثلاثة أشهر والسندات لآجل عشر سنوات—إلى مستوى سلبي لأول مرة منذ 2007.

وقال كشكاري في سلسلة من التغريدات "المستوى المحايد ربما يكون أقل مما كنت أعتقد. من وجهة نظري هنا يكون منحنى العائد مفيدا. الإنكماش الحاد في فارق العائد بين السندات لآجل عامين ونظيرتها لآجل عشر سنوات يخبرني أننا قريبون على الأرجح من المستوى المحايد". "لكن يوجد غموض كبير حول ذلك وربما نكون وصلنا إلى موقف إنكماشي (لا أتمنى ذلك)".

وكانت تعليقات كشكاري أول تعليقات عامة من مسؤول بالاحتياطي الفيدرالي—عدا رئيس البنك جيروم باويل—حول السياسة النقدية منذ ان فاجئت لجنة السياسة النقدية المستثمرين بعدم توقع أي زيادات لأسعار الفائدة هذا العام في اجتماع إستمر يومين وإنتهى يوم الاربعاء.

وأثارت بيانات أضعف من المتوقع لقطاع التصنيع الأوروبي صدرت يوم الجمعة خوف المستثمرين، وكان تقرير أخر مخيب للآمال عن قطاع التصنيع الأمريكي في وقت لاحق كافيا لدفع عائد السندات لآجل عشر سنوات دون عائد السندات لآجل ثلاثة أشهر ، في إشارة من السوق ان المستثمرين ربما يعتقدون ان أسعار الفائدة ستكون أقل في المتوسط على مدى السنوات العشر القادمة منها في الأشهر الثلاثة القادمة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.