Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي الكندي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع التاسع على التوالي

By كانون1/ديسمبر 04, 2019 520

قال البنك المركزي الكندي في قرار سعر الفائدة يوم الاربعاء أنه توجد دلائل على استقرار الاقتصاد العالمي واستمرار صمود الاقتصاد الداخلي، ولم يقدم إشارة تذكر عن ان صانعي السياسة يتعجلون تخفيض تكاليف الإقتراض.

وأبقى البنك المركزي الذي مقره أوتاوا سعر فائدته الرئيسي عند 1.75% للاجتماع التاسع على التوالي محتفظا بصياغة من بيانه السابق أنه يرى ان سعر الفائدة الحالي "مناسب". وأدى ترك السياسة النقدية دون تغيير لوقت طويل إلى جعل كندا صاحبة أعلى سعر فائدة بين الاقتصادات المتقدمة.

ويظهر القرار أن البنك المركزي لازال راض عن موقف الترقب والإنتظار. وفي البيان، قال البنك المركزي أن توقع أكتوبر بتعافي في النمو العالمي "يبدو قائما"، رغم ان النزاعات التجارية الدولية تبقى أكبر مصدر خطر. وإستمر أيضا في وصف أوضاع الاقتصاد المحلي بالصامدة.

وعزز الدولار الكندي مكاسبه على إثر البيان مرتفعا 0.4% إلى 1.324 دولار كندي أمام نظيره الأمريكي في الساعة 5:04 مساءا بتوقيت القاهرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.