Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا تنخفض إلى أدنى مستوى في 5 أسابيع

By يناير 09, 2020 73

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع، في أحدث مؤشر على أن سوق العمل تبقى قوية قبل صدور تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة.

ووفقا لبيانات صادرة عن وزارة العمل يوم الخميس، انخفضت طلبات إعانة البطالة 9 ألاف طلبا إلى 214 ألف في الأسبوع المنتهي يوم الرابع من يناير أقل من متوسط التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين.

وتراجع متوسط أربعة أسابيع، الذي يعد مقياسا أقل تقلبا، إلى 224 ألف.

ويسلط الانخفاض الرابع على التوالي في أعداد الطلبات المقدمة، وهي الفترة الأطول منذ أبريل، الضوء  على متانة سوق العمل. وربما تحجم الشركات عن الإستغناء عن موظفين وسط مستوى مرتفع من الوظائف الشاغرة وصعوبة في إيجاد عاملين مؤهلين وذوي خبرة.

وبينما تظهر أحدث البيانات ان سوق العمل تبقى في حالة جيدة، إلا ان الطلبات كانت أعلى بعض الشيء في الأشهر الأخيرة بعد انخفاضها إلى أدنى مستوى منذ 1969 في أبريل.

وتأتي البيانات قبل يوم من نشر تقرير لوظائف لشهر ديسمبر، الذي من المتوقع ان يظهر ان الوظائف ارتفعت 165 ألف بينما إستقر معدل البطالة عند أدنى مستوى في نصف قرن البالغ 3.5%. ويصف باستمرار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي سوق العمل بالقوية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 10 سنوات في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.