Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة البريطانية تسجل أسوأ أداء سنوي على الإطلاق في 2019

By يناير 09, 2020 27

سجلت مبيعات التجزئة في بريطانيا أسوأ أداء سنوي لها على الإطلاق في 2019 مع تضرر معنويات المتسوقين من الغموض السياسي.

وقال اتحاد تجار التجزئة البريطاني يوم الخميس أن قيمة السلع المباعة سجلت تراجعا غير مسبوقا إذ إنخفضت 0.1% مقارنة مع زيادة بلغت 1.2% في 2018.

ولاقت المبيعات في ديسمبر وحده دفعة من عطلة البلاك فريداي، التي حلت العام الماضي بتأخر أسبوع عن 2018. وفي شهري نوفمبر وديسبر، تراجعت المبيعات 0.9% مقارنة بالعام السابق حيث تفوقت عطلة البلاك فريداي على عطلة عيد الميلاد كأكبر أسبوع تسوق في العام.

ويُنظر للمسح كمؤشر لثقة المستهلك، التي تعرضت لضغوط العام الماضي وسط جمود في البرلمان حول البريكست. ويوم الخميس، أصدرت ثلاثة من اكبر السلاسل التجارية في بريطانيا توقعات متشائمة. وعانت كل من "سبنسر جروب" و"تيسكو" و"جون لويس بارتنرشيب" من أجواء صعبة إتسمت بضغط ترويجي حاد واضطرابات سياسية.

وقالت هيلين ديكينسون، المدير التنفيذي للاتحاد تجار التجزئة البريطاني، "واجهت بريطانيا مرتين احتمال الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، بالإضافة لعدم استقرار سياسي إنتهى بانتخابات عامة في ديسمبر—مما أضعف بدرجة أكبر الطلب خلال فترة الاعياد". "ومتاجر التجزئة واجهت أيضا تحديات حيث أصبح المستهلكون أكثر حذرا وحرصا".

وجرى هذا المسح خلال الفترة بين 24 نوفمبر و28 ديسمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 10 سنوات في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.