Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسح: تدهور حاد في قطاعي التصنيع والخدمات الأمريكيين في فبراير

By فبراير 21, 2020 486

أظهرت نتائج مسح لمديري المشتريات يوم الجمعة تعثر نشاط الشركات الأمريكية في قطاعي التصنيع والخدمات في فبراير مع تزايد قلق الشركات بشأن فيروس كورونا.

وهبطت القراءة الأولية لمؤشر اي.إتش.إس ماركت إلى 49.4 نقطة هذا الشهر، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر 2013 ويشير ان قطاعاً يمثل ثلثي الاقتصاد الأمريكي في إنكماش لأول مرة منذ 2016.

وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم قراءة عند 53 نقطة، في انخفاض طفيف من قراءة نهائية في يناير بلغت 53.4 نقطة. وتشير القراءة دون الخمسين نقطة إلى إنكماش.

وتراجع مؤشر نشاط قطاع الخدمات إلى 49.7 نقطة، الذي هو أدنى مستوى منذ أكتوبر 2009، من 52.5 نقطة الشهر الماضي.

وقال كريس وليامسون كبير الاقتصاديين في مؤسسة اي.إتش.اس ماركت في التقرير "التدهور يرجع جزئيا إلى تفشي فيروس كورونا، الذي يتجلى أثره في ضعف الطلب عبر قطاعات مثل السفر والسياحة، بالإضافة لانخفاض الصادرات وتعطلات في سلاسل الإمداد".

وأشار وليامسون أيضا ان الشركات تتوخى الحذر بشأن الإنفاق بسبب مخاوف حول تباطؤ اقتصادي أوسع نطاقاً وعدم يقين قبل انتخابات الرئاسة في نوفمبر.

وأفلت بالكاد قطاع التصنيع من الإنزلاق في ركود، مع تسجيل القراءة الأولية هناك 50.8 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ أغسطس ونزولاً من 51.9 نقطة في يناير. وتوقع خبراء اقتصاديون قراءة عند 51.5 نقطة بحسب مسح رويترز.

وتراجع مؤشرا الطلبيات الجديدة والإنتاج لقطاع التصنيع مقارنة بشهر يناير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.