Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تقفز إلى أعلى مستوى في تاريخها الاسبوع الماضي

By مارس 26, 2020 372

قفز عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة إلى مستوى تاريخي عند 3.28 مليون الاسبوع الماضي في ظل إغلاق الشركات وتسريح عاملين ضمن مساعي الحد من إنتشار فيروس كورونا.

وفي أكبر لمحة حتى الأن عن الكلفة الاقتصادية التي يتسبب فيها الوباء، قفزت طلبات إعانة البطالة في الأسبوع المنتهي يوم 21 مارس من 282 ألف في الأسبوع الأسبق وزادت أكثر من أربعة أضعاف مستواها القياسي السابق 695 ألف في عام 1982، وفقاً لبيانات أصدرتها وزارة العمل يوم الخميس. ويعود إصدار تلك البيانات إلى 1967.

وقال مايكل ماير، الخبير الاقتصادي في بنك اوف آمريكا كورب، "هذا يظهر مدى حدة الركود ووتيرته". "ويشير إلى الطبيعة غير المعتادة لهذا الركود—إنه تهاوي سريع مقارنة بأزمات ركود سابقة، فيها استغرقت الصدمة وقتاً ليتفاقم تأثيرها. ربما نشهد استمرار أرقام مرتفعة جدا في الاسابيع القليلة القادمة".

وزادت طلبات إعانة البطالة في كل الولايات الخمسين ومقاطعة كولومبيا، مع إعلان تسع ولايات زيادات في حدود 100 ألف على الأقل مقارنة بالأسبوع الأسبق.

وتشير الزيادة الحادة في الطلبات أن معدل البطالة قد يرتفع ببضع نقاط مئوية في الأشهر المقبلة، بعد ان سجل أدنى مستوى في 50 عاماً عند 3.5% في فبراير.

ودفع التوقف المفاجيء لاقتصاد الدولة عدد من الخبراء الاقتصاديين للتنبؤ بإنكماش الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني بأكبر وتيرة منذ عام 1947.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.