Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تسجل أكبر انخفاض منذ أكتوبر 2008

By مارس 27, 2020 411

إنخفضت ثقة المستهلك الأمريكي في مارس بأكبر وتيرة منذ أكتوبر 2008 مع تنامي المخاوف حول الاقتصاد بفعل تزايد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 على مستوى الدولة وإغلاق الشركات.

وهبطت القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك لهذا الشهر  بواقع 11.9 نقطة إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات 89.1 نقطة، حسبما أظهرت بيانات يوم الجمعة. وتوقع متوسط التقديرات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين إنخفاضاً إلى 90 نقطة بعد ان سجلت القراءة الأولية في مارس 95.9 نقطة.

وتراجع أيضا تقييم الأوضاع الراهنة بأكبر وتيرة منذ 2008، وانخفض مؤشر التوقعات الاقتصادية إلى أدنى مستوى منذ أكثر من ثلاث سنوات. وانخفضت الأسهم والسندات الأمريكية مع تقييم المستثمرين تأثير الوباء على الاقتصاد.

وقال ريتشارد كورتن، مدير مسح ثقة المستهلك لدى جامعة ميتشجان، في بيان "توقعات الاقتصاد لعام من الأن تغيرت بشكل كبير في مارس، مع توقع الغالبية الأن أوقاتاً صعبة مالياً في الدولة ككل"."ربما النقطة الأهم هو ان أكبر نسبة من المستهلكين منذ نحو عشر سنوات توقعت ان يزيد معدل البطالة في فترة الاثنى عشر شهراً القادمة".

ويعطي التقرير واحدة من الصور الأكثر قتامة حتى الأن لمدى تأثير التوقف الاقتصادي واسع النطاق، وسط جهود للمساعدة في إحتواء الفيروس، على سلوكيات المستهلكين. وتمثل بيانات مارس تحولاً كبيراً عن الشهر السابق، عندما ساهمت سوق عمل قوية وأسعار وقود رخيصة في ثاني أفضل قراءة للمعنويات منذ 2004.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.