Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنهيار الإنتاج الصناعي الألماني في أبريل وتوقعات بإجتياز القاع

By حزيران/يونيو 08, 2020 972

تلقى الإنتاج الصناعي في ألمانيا ضربة قاسية في أبريل قبل أن يفضي تخفيف تدريجي للقيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا إلى تعافِ بطيء.

وهوى الإنتاج 17.9% خلال الشهر الذي شهد حالات إغلاق غير مسبوقة للمصانع والمحال التجارية، مع تضرر شركات تصنيع السلع الاستثمارية بشكل خاص. ورغم أن النشاط بدأ يتحسن منذ وقتها، إلا أنه لازال من المتوقع أن ينكمش أكبر اقتصاد في أوروبا بنحو 10% في الربع الثاني.

وقدم البنك المركزي الألماني (البوندسبنك) بعض العزاء، زاعماً أن المرحلة الأسوأ من الأزمة ربما تم تجاوزها بالفعل. وتشير أحدث توقعاته بإنكماش نحو 7% هذا العام، لكن قال أيضا أن خطة التحفيز الجديدة البالغ حجمها 130 مليار يورو للحكومة من أجل تحفيز الاستهلاك والإنفاق على البنية التحتية قد تقدم دعماً كبيراً.

وأجلت حوالي 50% من الشركات مشاريع استثمارية الشهر الماضي، و28% أخرى تخلت عن مشاريع بالكامل، وفق لمسح أيفو. وأظهرت بيانات منفصلة يوم الجمعة أن الطلبيات الصناعية إنهارت في أبريل.

وقالت وزارة الاقتصاد أن ألمانيا وصلت إلى قاع الأزمة. وذكرت في بيان عبر البريد الإلكتروني "مع تخفيف تدريجي للإجراءات الوقائية وتسارع الإنتاج في صناعة السيارات، يترسخ الأن التعافي الاقتصادي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.