Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر قطاع التصنيع الأمريكي يرتفع إلى أعلى مستوى في 14 شهراً

By تموز/يوليو 01, 2020 657

قفز مؤشر يحظى باهتمام وثيق لقطاع التصنيع الأمريكي في يونيو إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عام مما يشير إلى إستئناف النمو مع إنتهاء إجراءات عزل عام متعلقة بالوباء.

وقال معهد إدارة التوريد يوم الاربعاء أن مؤشره قفز بمقدار 9.5 نقطة وهي الزيادة الأكبر منذ أغسطس 1980، إلى 52.6 نقطة الشهر الماضي. وتشير القراءات فوق الخمسين نقطة إلى نمو قطاع التصنيع، وتجاوزت القراءة الأحدث متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج عند 49.8 نقطة. وسجل عدد أكبر من المصانع نمواً في الطلبيات والإنتاج.

وتمثل البيانات تحولاً منه قبل شهرين عندما هبط مؤشر نشاط المصانع إلى أدنى مستوى في 11 عام مع إغلاق الولايات أغلب الأنشطة التجارية غير الضرورية للمساعدة في إحتواء فيروس كورونا. وفي نفس الأثناء، سيبقى مستوى نشاط التصنيع، مثل أغلب بقية الاقتصاد، دون مستويات ما قبل الوباء لبعض الوقت.

وقفز مؤشر معهد إدارة التوريد للطلبيات 24.6 نقطة في يونيو وهي الزيادة الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات في 1948، بينما سجل مؤشر الإنتاج أقوى زيادة شهرية منذ 1952.

وحققت 13 صناعة من إجمالي 18 نمواً في يونيو، لتقودها المنسوجات ومنتجات الأخشاب والأثاث. وإنكمشت اربعة صناعات، من بينها معدات النقل والمعادن الأولية والمصنعة.

ولأن تقرير معهد إدارة التوريد يستند إلى مسح، يسئل مديري المشتريات ما إذا كان النشاط يزيد أم ينخفض أم متوقف عن النمو، فإن البيانات من الممكن أن تكون عرضة لتقلبات كبيرة خلال نقاط تحول في الاقتصاد. وتواجه الصناعة عقبات عديدة تشمل البطالة المرتفعة على مستوى الدولة وتسارع مؤخراً في حالات الإصابة بفيروس كورونا وتخفيضات في استثمار الشركات وركود عالمي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.