Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

شركات القطاع الخاص الأمريكية تضيف 2.37 مليون وظيفة وهو عدد أقل من المتوقع

By تموز/يوليو 01, 2020 401

أضافت الشركات الأمريكية عدد وظائف أقل من المتوقع في يونيو مع إستئناف عمل العديد من المطاعم والشركات عبر  الدولة.

ووفق بيانات معهد ايه.دي.بي للبحوث الصادرة يوم الاربعاء، زادت وظائف القطاع الخاص 2.37 مليون في يونيو بعد زيادة معدلة بلغت 3.07 مليون في مايو التي كانت معلنة في السابق انخفاض. وكان متوسط التقديرات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين يشير إلى زيادة قدرها 2.9 مليون في يونيو.

ويعكس التوظيف تعافياً في النشاط الاقتصادي بعد أن أنهت إغلاقات تتعلق بالوباء أطول دورة نمو على الإطلاق في وقت سابق من هذا العام. وبينما يساعد تحفيز مالي ونقدي في نهوض الاقتصاد، إلا أن تحسناً تدريجياً في الطلب وسط تسارع في حالات الإصابة بفيروس كورونا يشير إلى أن سوق العمل ستستغرق وقتاً حتى تتعافى إلى مستويات ما قبل الركود.

وارتفع التوظيف لدى شركات الخدمات 1.91 مليون،  بينما نمت الوظائف في الشركات المنتجة للسلع 457 ألف في يونيو. وأضافت صناعة الترفيه والضيافة 961 ألف عاملاً، بينما وظفت شركات البناء 394 ألف. وفي قطاع الرعاية الصحية، ارتفع التوظيف 246 ألف. وسجلت الصناعات الثلاث—التعدين والمعلومات والإدارة—تراجعات في التوظيف.

وتسبق البيانات تقرير الوظائف الرسمي يوم الخميس الذي من المتوقع أن يظهر أن وظائف القطاع الخاص قفزت بثلاثة ملايين وظيفة في يونيو بعد قفزة مفاجئة بواقع 3.1 مليون في مايو. ومن المتوقع أن يواصل معدل البطالة انخفاضه من ذروته في أبريل.

وتمثل بيانات ايه.دي.بي شركات توظف حوالي 26 مليون عاملاً في الولايات المتحدة.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.