Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسح ميتشجان: ثقة المستهلك الأمريكي تشهد تراجعاً في يناير

By يناير 15, 2021 420

تراجعت معنويات المستهلك الأمريكي أكثر من المتوقع في يناير مما يضاف إلى دلائل على أن المستهلكين يصبحون أقل تفاؤلاً في وقت يتم فيه توزيع لقاحات وسط قفزة في الإصابات الجديدة بالفيروس.  

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك انخفضت إلى 79.2 نقطة من 80.7 نقطة الشهر الماضي.

وتقل القراءة عن متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج الذي كان يرجح تراجعاً أقل إلى 79.5 نقطة.

وهبط المؤشر الفرعي للأوضاع الراهنة 2.3 نقطة إلى 87.7 نقطة، بينما نزل مقياس التوقعات 0.8 نقطة إلى 73.8 نقطة، بحسب ما جاء في مسح أُجري خلال الفترة من 2 إلى 13 يناير.

وتشير القراءة الأكثر تشاؤماً بعض الشيء إلى أن المستهلكين ربما يستهلون العام الجديد على ثقة أقل في التعافي الاقتصادي إذ تؤدي قفزة في الإصابات بفيروس كورونا إلى قيود جديدة في الوقت الذي تصبح فيه اللقاحات متاحة.

وأظهر تقرير يوم الخميس أن حوالي مليون أمريكياً تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الاسبوع الماضي في أكبر قفزة منذ مارس.

وأظهر التقرير أيضا تزايد توقعات التضخم. فيتوقع المستهلكون أن يبلغ معدل التضخم بعد عام من الأن 3%، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس، ارتفاعاً من قراءة عند 2.5% الشهر الماضي.

فيما زادت توقعات التضخم خلال السنوات الخمس القادمة إلى 2.7% من 2.5%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.