Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود أسعار الذهب إلى ذروتها في شهر بعد تقرير الوظائف الأمريكية

By تموز/يوليو 05, 2024 72

واصلت أسعار الذهب المكاسب يوم الجمعة مسجلة أعلى مستوياتها منذ شهر بعد تقرير مهم للوظائف الأمريكية والذي أظهر أن سوق العمل تتباطأ، مما عزز إحتمالية خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر.

وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 0.7% إلى 2371.58 دولار للأونصة في الساعة 1305 بتوقيت جرينتش. ويرتفع المعدن الأصفر نحو 2% هذا الأسبوع حتى الآن. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 2379.70 دولار.

وأظهرت البيانات إن وظائف غير الزراعيين الأمريكية زادت 206 ألف وظيفة في يونيو، وهو رقم أعلى قليلاً من توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آرائهم عند 190 ألف.

في نفس الأثناء، تم تعديل نمو الوظائف في مايو إلى 218 ألف وظيفة جديدة من 272 ألف، في حين تم تعديل الزيادة في شهر أبريل إلى 108 ألف وظيفة جديدة من 165 ألف. وارتفع معدل البطالة إلى 4.1% ، وهو معدل أعلى طفيفاً من المتوقع عند 4%.

وبعد صدور البيانات، عكست أسعار العقود الآجلة لأسعار الفائدة الأمريكية ثقة مستمرة لدى السوق في خفض سعر الفائدة في سبتمبر، مع بقاء الإحتمالية عند حوالي 72%.

ونزل الدولار إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل منافسيه بعد نشر بيانات الوظائف، مما يجعل الذهب أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى، في حين انخفض العائد على السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.