Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

معدل البطالة الأمريكي يبلغ أدناه منذ عام 2000 ونمو الأجور يخيب التوقعات

By أيار 04, 2018 617

تعافى التوظيف بالولايات المتحدة خلال أبريل وانخفض معدل البطالة دون 4% لأول مرة منذ عام 2000 بينما تباطأ نمو الأجور على غير المتوقع مما يشير إن سوق العمل مازالت تعاني بعض الضعف.

وأظهرت بيانات وزارة العمل إن الوظائف زادت 164 ألف بعد قراءة معدلة بالرفع بلغت 135 ألف في مارس. وانخفض معدل البطالة إلى 3.9% وهو أدنى مستوى منذ عام 2000 بعد ستة أشهر من الاستقرار عند 4.1%. وزاد متوسط الأجر في الساعة 0.1% عن الشهر السابق و2.6% عن العام السابق وكلاهما أقل من المتوقع.

ورغم قراءة الأجور الأضعف من المتوقع، ربما يؤدي انخفاض معدل البطالة عن تقديرات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي للمستويات القابلة للاستمرار على المدى الطويل إلى تعزيز زيادات الأجور والتضخم. وهذا سيبقي البنك المركزي في طريقه نحو رفع أسعار الفائدة في يونيو للمرة الثانية هذا العام وربما يجري زيادة أو زيادتين إضافيتين بعد ذلك في 2018.

وقد تعزز النتائج أيضا التوقعات بتعافي النمو الاقتصادي هذا الربع السنوي بعد تباطؤ في أول ثلاثة أشهر من العام في ظل دعم سوق العمل لإنفاق المستهلك الذي ربما يغذيه بشكل أكبر تخفيضات ضريبية. وتبحث شركات في صناعات تتنوع من الخدمات إلى التصنيع عن عاملين مما يشير إلى ان التوظيف من المرجح ان يبقى قويا.

وكان متوسط توقعات المحللين يشير إلى زيادة 193 ألف وظيفة مع تراوح التوقعات من 145 ألف إلى 255 ألف. وأضافت تعديلات لقراءة الشهر السابقين إجمالي 30 ألف وظيفة ليصبح متوسط ثلاثة أشهر 208 ألف وظيفة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.