Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تقفز الاسبوع الماضي

By يناير 31, 2019 512

ارتفع بحدة عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الاسبوع الماضي، لكن انخفضت طفيفا الطلبات المقدمة من الموظفين الاتحاديين خلال الأسبوع الرابع من إغلاق جزئي للحكومة دام شهرا.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة، التي تقيس وتيرة تسريح العمالة عبر الولايات المتحدة، زادت 53 ألف طلبا إلى 253 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 26 يناير. وكان هذا أعلى مستوى للطلبات منذ 30 سبتمبر 2017.

وتوقع خبراء اقتصاديون215 ألف طلبا جديدا الاسبوع الماضي. وتم تعديل طلبات الاسبوع الأسبق إلى 200 ألف الذي لازال المستوى الادنى منذ 1969 رغم التعديل بالرفع.

وقد ترجع القفزة في الطلبات إلى عدة عوامل، من بينها عطلة مارتن لوثر كينج حيث عادة ما تكون الطلبات متقلبة خلال الاسابيع التي تتضمن أعياد. ولا تشمل طلبات إعانة البطالة الموظفين الاتحاديين، الذين يتقدمون بطلبات بموجب نظام منفصل، لكن قد يشمل الرقم المتعاقدين المحتمل تأثرهم بإغلاق الحكومة الاتحادية.

وارتفع متوسط أربعة أسابيع، المقياس الأكثر إستقرارا، الاسبوع الماضي 5 ألاف طلبا إلى 220.250.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.