Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأمريكيون يقلصون بحدة إنفاقهم في ديسمبر ودخلهم ينخفض في يناير

By مارس 01, 2019 403

قلص الأمريكيون بحدة الإنفاق في ديسمبر وتراجعت دخولهم في بداية العام في علامة على الحذر بين الأسر خلال الأشهر الأخيرة.

وقالت وزارة التجارة يوم الجمعة إن نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس إنفاق الأسر على كل شيء من إشتراكات نتفليكس إلى الرعاية الصحية، انخفضت 0.5% في ديسمبر مقارنة بالشهر الأسبق.

وتراجع الدخل الشخصي، الذي يعكس عائد الأمريكيين قبل خصم الضريبة من الأجور والرواتب والاستثمارات، 0.1% في يناير بعد زيادة أكبر بكثير من المتوقع في ديسمبر بلغت 1%.  

وتظهر التفاصيل الاساسية ان الانخفاض في الدخل الشخصي يرجع إلى تهاوي عائد التوزيعات النقدية في يناير مما يشير ان تقلبات سوق الأسهم ربما لعبت دورا في كبح أرباح الأسر.

ورغم ان وزارة التجارة أصدرت بيانات يناير للدخل الشخصي يوم الجمعة، لم تنشر الوكالة بيانات حول النفقات خلال يناير ومؤشرات ذات صلة، بسبب الإغلاق الجزئي للحكومة في وقت سابق من هذا العام. ومن المقرر ان يصدر الإنفاق الشخصي لشهر يناير في أواخر مارس.

وتوقع خبراء اقتصاديون ان ينخفض إنفاق المستهلك في ديسمبر 0.3% ويزيد الدخل في يناير 0.3%.

وبدا ان الأمريكيين إدخروا بشكل أكبر في ديسمبر حيث قلصوا الإنفاق.

وبلغ معدل الإدخار الشخصي—الفارق بين الدخل المتاح والإنفاق—في ديسمبر 7.6% ارتفاعا من 6.1% في نوفمبر.

ولاقى إنفاق الأسر، الذي يقود نحو ثلثي الناتج الاقتصادي الأمريكي، دعما من ارتفاع الدخول وانخفاض البطالة طوال أغلب 2018. لكن أظهر تقرير سابق عن مبيعات التجزئة تراجعا حادا في ديسمبر، الشهر الهام خلال موسم التسوق بمناسبة الأعياد.

وكشف تقرير يوم الجمعة ان انخفاض النفقات في ديسمبر كان واسع النطاق لينفق الأمريكيون بشكل أقل على السلع المعمرة والغير معمرة، التي تشمل أشياء مثل الملابس.

وقدم تقرير وزارة التجارة أيضا بيانات جديدة للتضخم.

فارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، مؤشر التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي، بنسبة 0.1% في نوفمبر وارتفع 1.7% قبل عام في ديسمبر. ويستهدف الاحتياطي الفيدرالي معدل سنوي 2% للتضخم.

وعند استثناء تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، زادت الأسعار 0.2% في ديسمبر مقارنة بشهر نوفمبر وارتفعت 1.9% عن العام السابق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.