Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر نشاط المصانع الأمريكية ينخفض لأدنى مستوى في عامين

By مارس 01, 2019 396

انخفض مؤشر نشاط المصانع الأمريكية بوتيرة أسرع من المتوقع إلى أدنى مستوى في عامين وسط انخفاض واسع النطاق يشير إلى إنحسار النمو الاقتصادي، لكن ربما يرجع الانخفاض إلى بعض الاضطرابات المرتبطة بالطقس.

وانخفض مؤشر معهد إدارة التوريدات إلى 54.2 نقطة من 56.6 نقطة حيث سجلت أربعة مكونات من خمسة مكونات رئيسية—الطلبيات والتوظيف والإنتاج والتسليم—تراجعات.

وخيبت القراءة متوسط توقعات المحللين بانخفاض إلى 55.8 نقطة، لكن ظلت دون مستوى الخمسين نقطة الذي يشير إلى نمو.

ويضاف مؤشر نشاط المصانع، الذي واصل التراجعات من أعلى مستوى في 14 عاما الذي تسجل قبل ستة أشهر فقط، إلى إشارات على احتمال فقدان الاقتصاد قوته الدافعة هذا العام وسط تباطؤ في النمو العالمي. وهذا يتناقض أيضا مع تقرير يوم الخميس يظهر ان قوة استثمار الشركات ساعدت في تسجيل النمو الاقتصادي خلال الربع الرابع وتيرة أسرع من المتوقع بلغت 2.6%.

وبينما أثارت تقارير مؤخرا قلقا بشأن الأثر السلبي الذي تفرضه الحرب التجارية مع الصين على النمو الاقتصادي، فإن قراءة طلبيات التصدير ارتفعت من أدنى مستوى في عامين وزاد مؤشر الواردات لأعلى مستوى في ثمانية أشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.