Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاقتصاد الكندي يسجل أسوأ نموا فصليا منذ عامين

By مارس 01, 2019 387

تباطأ نمو الاقتصاد الكندي في الربع الرابع مسجلا أسوأ أداء منذ أكثر من عامين وسط انخفاض في استثمار الشركات وضعف إنفاق الأسر.

وقال مكتب الإحصاء الكندي يوم الجمعة إن الناتج المحلي الإجمالي للدولة ارتفع بمعدل سنوي 0.4% في الربع الرابع لعام 2018 ليبلغ 2.063 تريليون دولار كندي (1.567 تريليون دولار أمريكي). ونما الناتج المحلي الإجمالي 2% في الربع السنوي السابق.

وأشارت توقعات السوق إلى زيادة قدرها 1% في الربع الرابع.

وفي عام 2018 ككل، نما الاقتصاد الكندي 1.8% في تباطؤ من نمو بلغ 3% في 2017.

وفي نفس الأثناء، انخفض الناتج المحلي الإجمالي الشهري 0.1% في ديسمبر بفعل ضعف واسع النطاق في الصناعات المنتجة للسلع. وكان هذا ثالث انخفاض شهري في أربعة أشهر ويأتي بعد انخفاض بلغ 0.1% في الشهر السابق.

وترسخ البيانات الأحدث للناتج المحلي الإجمالي توقعات الخبراء الاقتصاديين بأن البنك المركزي الكندي سيبقي سعر الفائدة الرئيسية لليلة واحدة دون تغيير عند 1.75% خلال إعلان يوم الاربعاء القادم. ورغم ان محافظ البنك المركزي الكندي ستيفن بولوز أكد في كلمة له الاسبوع الماضي أن أسعار الفائدة ستحتاج رفعها، إلى نطاق 2.5% إلى 3.5%، فإنه قال أيضا ان توقيت الزيادات في المستقبل يبقى غير واضح.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.