Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر قطاع الخدمات الأمريكي يحقق في فبراير أكبر زيادة منذ عام

By مارس 05, 2019 393

نما قطاع الخدمات الأمريكي بوتيرة أسرع من المتوقع في فبراير بفضل قوة الطلبيات الجديدة، في علامة على ان الاقتصاد لازال يستند إلى أساس قوي نسبيا رغم توقعات بتباطؤ النمو هذا الربع السنوي.

وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء إن مؤشر معهد إدارة التوريدات لقطاع الخدمات قفز ثلاث نقاط إلى 59.7 نقطة وهي أكبر زيادة في عام. وفاقت الزيادة، التي عزت إلى صعود مؤشر الطلبيات الجديدة لأعلى مستوى في 13 عاما، كافة التوقعات التي رجحت في المتوسط زيادة إلى 57.4 نقطة. وقال معهد إدارة التوريدات إن كافة الصناعات 18 التي يشملها القطاع سجلت نموا.

وتشير الزيادات في ثلاثة مكونات من المكونات الأربعة الرئيسية إن الشركات تبقى متفائلة بشأن الطلب الاستهلاكي على الخدمات وان أثار الإغلاق الحكومي تتلاشى.

ويشير التقرير أيضا ان إستمرار التوترات التجارية وضعف توقعات النمو العالمي لا يؤثران بقدر كبير على شركات الخدمات.  وتعافى مؤشر طلبيات التصدير من أدنى مستوى في عامين بينما انخفض مؤشر الواردات إلى أدنى مستوى منذ 2017.

وتراجع مؤشر التوظيف إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر، لكن ظل عند مستوى مرتفع تاريخيا. وجاء هذا في أعقاب هبوط مؤشر الوظائف بقطاع التصنيع إلى أدنى مستوى في عامين في فبراير. ومن المتوقع ان يظهر تقرير وزارة العمل للوظائف يوم الجمعة ان وتيرة زيادات الوظائف خارج القطاع الزراعي تراجعت الشهر الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.