Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صادرات منطقة اليورو ترتفع للشهر الثاني على التوالي في يناير

By مارس 18, 2019 460

ارتفعت صادرات السلع من منطقة اليورو للشهر الثاني على التوالي في يناير في علامة جديدة على ان النمو الاقتصادي ربما يستقر بعد تباطؤ حاد في 2018.

ولاقت الصادرات دعما من زيادة المبيعات لمشترين أمريكيين، وهو ما ساعد العام الماضي في تعويض أثر ضعف الطلب من تركيا وبريطانيا والصين.

وقال مكتب الإحصاء التابع للاتحاد الأوروبي يوم الاثنين إن مبيعات السلع من شركات منطقة اليورو إلى بقية العالم تجاوزت مشترياتها بفارق 1.5 مليار يورو (1.7 مليار دولار) في انخفاض من 3.1 مليار يورو في أول شهر من عام 2018.

ولكن عند التعديل من أجل تقلبات موسمية، ارتفعت صادرات منطقة اليورو 0.8% مقارنة بشهر ديسمبر، بينما زادت الواردات 0.3% مما أسفر عن فائض تجاري بلغ 17 مليار يورو ارتفاعا من 16 مليار يورو في الشهر السابق.

وفي 2017، أسفرت قفزة في الطلب على صادرات منطقة اليورو من الصين ودول أخرى إلى أقوى نمو اقتصادي في عشر سنوات. لكن تباطأ بحدة اقتصاد منطقة العملة الموحدة العام الماضي إذ إنحسرت تلك المصادر من الدعم، لينمو بأضعف وتيرة منذ 2014.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.