Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قبل اجتماع الفيدرالي...التضخم الأساسي الأمريكي يبقى متواضعا في نوفمبر

By كانون1/ديسمبر 11, 2019 405

ظل مؤشر رئيسي لأسعار المستهلكين الأمريكية عند مستوى متواضع في نوفمبر مما يدعم التوقعات واسعة النطاق ان مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي سيبقون أسعار الفائدة دون تغيير.

وأظهر تقرير لوزارة العمل يوم الاربعاء أن المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين، الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع 0.2% للشهر الثاني على التوالي و2.3% مقارنة بالعام السابق. وجاءت القراءتان مطابقة لمتوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين. وزاد المؤشر العام لأسعار المستهلكين 0.3% على أساس شهري و2.1% مقارنة بنوفمبر 2018.

وتعزز الوتيرة المعتدلة للتضخم التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير عندما يجتمع صانعو السياسة في وقت لاحق اليوم. وخفض أعضاء البنك المركزي الأمريكي تكاليف الإقتراض ثلاث مرات هذا العام وأشاروا أنهم سيبقون سياستهم دون تغيير في المستقبل القريب أو حتى يطرأ تغير كبير على التوقعات الاقتصادية.

وعادة ما يزيد مؤشر وزارة العمل لأسعار المستهلكين عن مؤشر وزارة التجارة لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي بشكل رسمي. ويشهد المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يراقبه صانعو السياسة من أجل قراءة أفضل لإتجاهات الأسعار الأساسية تراجعات في الأشهر الأخيرة وظل دون مستوى 2% المستهدف على مدار هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.