Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا تقفز إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين

By كانون1/ديسمبر 12, 2019 391

قفز عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين الاسبوع الماضي، لكن هذا ربما لا يشير إلى تسارع في وتيرة الإستغناء عن عاملين إذ ان بيانات الطلبات تكون عادة متقلبة في الفترة بعد عطلة عيد الشكر.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة قفزت 49 ألف إلى 252 ألف في الأسبوع المنتهي يوم السابع من ديسمبر، وهي أعلى قراءة منذ سبتمبر 2017. وتلك الزيادة هي الأكبر منذ أغسطس 2017.

وكانت الطلبات إنخفضت إلى 203 ألف في الأسبوع الأسبق، الذي كان أدنى مستوى في سبعة أشهر. ورجع الإنخفاض على الأرجح إلى ان عطلة عيد الشكر حلت في وقت متأخر هذا العام مقارنة بعام 2018، الذي ربما أربك النموذج الذي تستخدمه الحكومة لإستثناء التقلبات الموسمية من البيانات.

وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم ان تزيد الطلبات إلى 213 ألف فقط في الأسبوع الأحدث.

وارتفع متوسط أربعة أسابيع لطلبات إعانة البطالة، الذي يعتبر مقياسا أفضل لأوضاع سوق العمل حيث يجنب التقلبات من أسبوع لأخر، بمقدار 6.250 طلبا إلى 224 ألف الأسبوع الماضي. ويبقى الاتجاه العام لطلبات إعانة البطالة متماشيا مع سوق عمل قوية.

وأعلنت الحكومة الاسبوع الماضي أن الاقتصاد أضاف 266 ألف وظيفة في نوفمبر، وهو أكبر عدد منذ 10 أشهر. ونزل معدل البطالة مجددا إلى 3.5%، المستوى الأدنى في نحو نصف قرن.

وتقود قوة سوق العمل إنفاق المستهلك، الذي يبقي الاقتصاد على مسار نمو معتدل رغم رياح معاكسة من التوترات التجارية وتباطؤ النمو العالمي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.