Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسوأ أداء لإنتاج قطاع التصنيع البريطاني في سبع سنوات يختبر تعهدات جونسون

By كانون1/ديسمبر 16, 2019 401

شهد إنتاج الصناعات التحويلية في بريطانيا أسوأ أداء شهري منذ أكثر من سبع سنوات في ديسمبر مما يزيد فرص ان ينكمش الاقتصاد ككل هذا الربع السنوي.

وربما تعكس هذا البيانات المخيبة للآمال بعض القلق في الفترة قبل الانتخابات البريطانية التي جرت الاسبوع الماضي. ويزيح الفوز الحاسم لرئيس الوزراء بوريس جونسون في الانتخابات بعض المخاوف في المدى القريب، لكن تبقى عديد من التساؤلات حول علاقة بريطانيا في المستقبل مع الاتحاد الأوروبي. وإذا قوض ذلك النمو، فإنه سيؤثر على خطط جونسون لزيادة الإنفاق والسيطرة في نفس الأثناء على العجز المالي.

وقالت مؤسسة اي.اتش.اس يوم الاثنين ان مؤشرها المبدئي لنشاط شركات التصنيع والخدمات هبط إلى أدنى مستوى منذ أعقاب إستفتاء عام 2016. ونزل مؤشرها لإنتاج المصانع أكثر من المتوقع إلى 47.4 نقطة، منخفضا بدرجة أكبر عن مستوى الخمسين نقطة مما يشير إلى هبوط في الإنتاج.

وقال كريس وليامسون، كبير الخبراء الاقتصاديين في اي.اتش.اس ماركت، "زاد الغموض المتعلق بالبريكست في الفترة المؤدية إلى الانتخابات العامة". "الشركات تآمل بأن تجلب الانتخابات وضوحا".

وسيساعد أي يقين حول التوقعات إنفاق المستهلك والاستثمار في 2020، بينما ستزيد الخطط المالية للحكومة من هذا الدعم. وبحسب استطلاع رأي لخبراء اقتصاديين قبل الانتخابات، من المتوقع ان يتباطأ النمو العام القادم إلى 1% من 1.3%.

وفي ديسمبر، تراجع المؤشر العام لمديري مشتريات قطاع التصنيع إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر، بينما إنكمش قطاع الخدمات، الجزء الأكبر من الاقتصاد البريطاني، بأسرع وتيرة في تسعة أشهر.

ومسح مديري المشتريات هو الجزء الأول من سلسلة أرقام اقتصادية بريطانية مقرر نشرها هذا الأسبوع، من بينها التضخم ومبيعات التجزئة والنمو. ومن المقرر ان يتحدث محافظ بنك انجلترا مارك كارني في وقت لاحق يوم الاثنين، وسيعلن صانعو السياسة قرارهم حول أسعار الفائدة يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.