Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة شركات البناء الأمريكية تقفز إلى أعلى مستوى في 20 عاما

By كانون1/ديسمبر 16, 2019 535

ارتفعت ثقة شركات البناء الأمريكية في ديسمبر إلى أعلى مستوى منذ 1999 وسط مبيعات قوية وزيادة حادة في أعداد المشترين المحتملين.

وقال الاتحاد الوطني لشركات بناء المنازل أن مؤشره الذي يعده بالتعاون مع بنك ويلز فارجو قفز بواقع 5 نقاط إلى 76 نقطة، مسجلا أكبر زيادة شهرية منذ نهاية عام 2017، كما تم تعديل قراءة نوفمبر بالرفع، بحسب بيانات صدرت يوم الاثنين. وفاقت القراءة كافة توقعات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج التي أشارت في المتوسط إلى 70 نقطة.

وتضاف هذه القراءات إلى تقييمات أخرى أكثر إشراقا للاقتصاد يوم الاثنين. فأظهرت نتائج مسح من بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ان شركات التصنيع في الولاية تزداد تفاؤلا، مع ارتفاع مؤشر الطلبيات إلى أقوى مستوى منذ فبراير. هذا وأظهر مسحان للمصانع وشركات الخدمات الأمريكية استمرار النمو الاقتصادي بوتيرة معتدلة.

وتختتم قراءة ديسمبر زيادة بمقدار 20 نقطة للمؤشر هذا العام، وهي أكبر زيادة منذ 2012، وتبشر بالخير للتشييد في المستقبل والقدرة على الشراء. وبينما تحسنت وتيرة تشييد المنازل الجديدة في الأشهر الأخيرة، إلا ان الوتيرة لازالت تبقى أقل بكثير من المستويات التي تسجلت في أوائل العقد الأول من الألفية. ويؤدي نقص المعروض، إلى جانب انخفاض فوائد القروض العقارية، إلى ارتفاع الأسعار والحد من نمو ملكية المنازل بين الأمريكيين.

وصعد المؤشر الفرعي للمشترين المحتملين 4 نقاط إلى 58 نقطة بما يطابق أعلى مستوى منذ 1999، وقفز مؤشر المبيعات الحالية 7 نقاط إلى 84 نقطة، في أفضل قراءة منذ 1999.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.