Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر قطاع الخدمات الأمريكي يسجل أعلى مستوى في 4 أشهر

By يناير 07, 2020 29

ارتفع مؤشر نشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أعلى مستوى منذ أربعة أشهر  في ديسمبر بفضل تعافي في المبيعات والإنتاج مما يشير ان الاقتصاد ككل يبقى مستقرا رغم تدهور أكبر في نشاط التصنيع.

ووفقا لبيانات صادرة يوم الثلاثاء، قفز مؤشر معهد إدارة التوريد لقطاع الخدمات إلى 55 نقطة متجاوزا متوسط التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين ومقابل 53.9 نقطة قبل شهر. وقفز مؤشر نشاط الأعمال، الذي يوازي مؤشر المعهد لإنتاج المصانع، بمقدار 5.6 نقطة إلى 57.2 نقطة من أدنى مستوى منذ 2010.

ويتناقض التحسن في نشاط الخدمات مع مؤشر معهد إدارة التوريد للمصانع، الذي إنكمش للشهر الخامس على التوالي وسجل أقل مستوى منذ منتصف 2009.

وبلغ متوسط مؤشر معهد إدارة التوريد لقطاع الخدمات 55.5 نقطة لكامل عام 2019، وهو أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات ونزولا من 58.9 نقطة في 2018. وبلغ  المتوسط السنوي لمؤشر قطاع المصانع أضعف مستوى منذ عشر سنوات.

وكانت تفاصيل نشاط صناعات الخدمات في ديسمبر أقل تفاؤلا بعض الشيء مما أشارت إليه قراءة المؤشر العام. فإنخفض مؤشر الطلبيات الجديدة إلى أقل مستوى في ثلاثة أشهر 54.9 نقطة، بينما تراجع مؤشر التوظيف بالقطاع إلى 55.2 نقطة من 55.5 نقطة. وتشير القراءات فوق الخمسين نقطة إلى نمو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 10 سنوات في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.