Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استمرار موجة بيع في السندات الأمريكية وسط ارتياح من التوترات بين أمريكا وإيران

By يناير 09, 2020 433

تواصلت يوم الخميس موجة البيع في السندات الأمريكية التي بدأت يوم الاربعاء بعد تهدئة في التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، لتتسارع عمليات البيع في تعاملات سابقة إثر تقرير قوي لطلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

وكان قتل الولايات المتحدة لقائد عسكري إيراني الاسبوع الماضي وهجمات صاروخية إنتقامية نفذتها إيران قد أثار القلق من ان الشرق الأوسط على أعتاب حرب واسعة النطاق. وإنحسرت تلك المخاوف بعدما أحجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إصدار أمر بعمل عسكري جديد يوم الاربعاء وتصريح وزير الخارجية الإيراني ان الهجمات الصاروخية "أنهت" رد إيران.

وتأرجح عائد السندات الأمريكية لآجل عشر سنوات في نطاق حوالي 20 نقطة أساس هذا الأسبوع تأثرا بالأخبار إذ هبط إلى أدنى مستوى في شهر عند 1.705% في تداولات ساعات الليل بين الثلاثاء والاربعاء. ولكن مع إنحسار التوترات، أقدم المتعاملون على بيع السندات الأمريكية التي تعد ملاذا آمنا لصالح الأصول التي تنطوي على مخاطر، مما قاد العائد للارتفاع. وبلغ عائد السندات لآجل عشر سنوات في أحدث تعاملات 1.899% مرتفعا 2.4 نقطة أساس.

وتداول عئد السندات لآجل عامين على ارتفاع 1.8 نقطة أساس عند 1.601%.

وسجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية مستويات قياسية مرتفعة يوم الخميس حيث صعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة حوالي 0.6% إلى 3272.34 نقطة وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 0.6% ليسجل 28917.84 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.