Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رئيس المجلس الأوروبي يدخل الحجر الصحي وقمة التكتل تتأجل

By أيلول/سبتمبر 22, 2020 728

أجل تشارلز ميشيل رئيس المجلس الأوروبي قمة مقررة يومي 24 و25 سبتمبر للزعماء ال27 للاتحاد الأوروبي حيث إضطر للدخول في حجر صحي—في أحدث الفعاليات الكبيرة التي يعطلها الوباء الذي يجتاح العالم.

ومن المخطط الأن إنعقاد القمة، التي كانت مقررة يومي الخميس والجمعة—يومي 1 و2 أكتوبر. وكان ميشيل، الذي يترأس اجتماعات زعماء الاتحاد الأوروبي—مخالطاً لضابط أمن ثبت إصابته بكوفيد-19، بحسب تغريدة نشرها المتحدث باسمه. وجاءت نتيجة فحص ميشيل سلبية يوم أمس.

ويسلط القرار الضوء على مدى تعطيل الوباء لتخطيط وصناعة قرار  الحكومات حول العالم. وتعين تأجيل أو إلغاء اجتماعات عديدة، تطلبت تخطيطاً باهظاً، من اجتماعات الزعماء إلى أولمبياد الصيف في اليابان ومنتدى الاقتصاد العالمي في دافوس.

وفي اجتماع هذا الأسبوع، كان من المقرر أن يناقش زعماء الاتحاد الأوروبي علاقات  التكتل بالصين وتركيا، بالإضافة لخططهم للسياسة الصناعية في أعقاب الوباء. وأجبرهم الوباء في السابق على إجراء مناقشات مهمة حول الاستجابة الممولة بشكل مشترك من التكتل للركود هذا العام عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وإستأنف فقط الزعماء الاجتماعات وجهاً لوجه في يوليو، قبل أن يجبر تسارع حالات الإصابة الجديدة في الصيف أغلب الحكومات الأوروبية على إعادة فرض قيود.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.