Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوريس جونسون يطالب البريطانيين بالعمل من المنزل لستة أشهر

By أيلول/سبتمبر 22, 2020 496

حث بوريس جونسون البريطانيين على العودة للعمل من المنزل لمكافحة إنتشار فيروس كورونا وحذر من أن القيود الجديدة على المخالطة بين الأفراد ستبقى على الأرجح قائمة للأشهر الستة القادمة.

وأمر رئيس الوزراء المطاعم والحانات للإغلاق مبكراً إبتداءاً 24 سبتمبر لمنع الأفراد من نقل المرض بعد تناول المشروبات الكحولية، كما ألغى خططاً للسماح بعودة حضور جماهير إلى المسابقات الرياضية الشهر القادم.

وسيتبع ذلك تطبيق أكثر صرامة، مع ارتفاع الغرامات على عدم إرتداء الأشخاص لكمامات مثلما تشترط القواعد، والتي قال جونسون أنها قد يتم تشديدها أكثر إذا خرج الفيروس عن السيطرة.

وقال جونسون في البرلمان يوم الثلاثاء "هذه لحظة فيها لابد أن نتحرك". "ونحتفظ بحق الإستعانة بقيود أكبر بكثير. وأريد بشدة تجنب هذه الخطوة".

وتمثل هذه الإجراءات، التي تكررت عبر بريطانيا، تحولاً لجهود الحكومة التي كانت تهدف إلى إعادة فتح الاقتصاد بعد أن تسببت إجراءات العزل العام الأولى في وقف النشاط الاجتماعي والتجاري في مارس، الذي أسفر عن أسوأ ركود منذ أكثر من مئة عام.

وتسلط الإجراءات أيضا الضوء على معضلة تواجه الحكومة حيث تحاول حماية الاقتصاد وفي نفس الأثناء معالجة وباء أودى بحياة عدد أشخاص في بريطانيا أكثر من أي دولة أوروبية أخرى.

وحذر باتريك فالانس كبير المستشارين العلميين لجونسون يوم الاثنين أنه بدون تحرك، تتجه المملكة المتحدة نحو تسجيل 50 ألف حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 يومياً بحلول منتصف أكتوبر.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.