Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الفريق القانوني لبوش عام 2000: ترامب ليس أمامه طريق للفوز

By تشرين2/نوفمبر 16, 2020 451

لا يرى عدد من الأفراد الرئيسيين بالفريق الذي ساعد جورج دبليو بوش على نيل الرئاسة بعد إعادة فرز الأصوات في فلوريدا عام 2000 طريقا أمام الرئيس دونالد ترامب لقلب نتيجة الانتخابات التي فاز بها الرئيس المنتخب جو بايدن.

وزعم ترامب أنه فاز بناء على تفوق مبكر في بنسلفانيا وولايات حاسمة أخرى. لكن تبخر هذا التفوق مع فرز الأصوات بالبريد، وبالتالي بدأت حملته رفع دعاوي قضائية عديدة لإبطال هذه الأصوات. وقالت الحملة أنها تخطط لطلب إعادة فرز في ولاية ويسكونسين وتأمل أن توقف إعتماد النتائج في بنسلفانيا وميتشجان الذي سيجعل فوز بايدن رسمياً.

لكن يتنبأ عدد من أفراد فريق بوش عام 2000 أن هذه الانتخابات لن تُلغى نتائجها بسبب حجم تفوق بايدن في ولايات عديدة وغياب أدلة تستند إليها الدعاوي.

وقال بنيامين جينسبرغ، المستشار القانوني لحملة بوش في عام 2000، "لا يمكنك القول أن هذه الانتخابات مزورة، تخلى عن ذلك". "يتعين عليك أن تكون أكثر تحديدا". وأردف قائلا "طائرتهم تحطمت فور الإقلاع لأنهم نسوا أن يزودوها بوقود".

وقال تيد أولسون، كبير محاميي بوش في قضية المحكمة العليا الأمريكية في عام 2000 التي إنتهت بإعادة الفرز في فلوريدا ومنحته الرئاسة، أنه لا يوجد شك بشأن النتيجة.

وأضاف أولسون الاسبوع الماضي "أعتقد أن الانتخابات إنتهت". "لدينا رئيس جديد".

وكتب أولسون أيضا في مقالة رأي بصحيفة واشنطن بوست مع ديفيد بويس، كبير محاميي المرشح الديمقراطي ألجور في قضية بوش أمام ألجور التي ذهبت إلى المحكمة العليا، أن دعاوي حملة ترامب "ستؤدي فقط إلى تأجيل الحسم الحتمي لانتخابات الرئاسة هذا العام".

وقال كارل روف، كبير المخططين الاستراتجيين لبوش في عام 2000، في مقالة رأي بصحيفة وول ستريت جورنال أن دعاوي ترامب لإبطال تقدم بايدن لن تنجح لأنه لا يوجد دليل على حدوث تزوير واسع النطاق والذي لابد أن يثبته ترامب. وقال أن إعادة الفرز الجاري في جورجيا لن يقلب النتيجة في الولاية أيضا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.