Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تدعو إلى نبذ الحماية التجارية إستعداداً لحكم بايدن

By تشرين2/نوفمبر 16, 2020 445

دعا نائب الرئيس الصيني وانغ قيشان إلى التضامن العالمي والتحول بعيداً عن الحمائية التجارية إذ تواجه بكين إدارة جديدة قادمة في واشنطن.

وأبلغ وانغ منتدى إفتراضي تنظمه بلومبرج "الدول لابد أن تعلو فوق التكتلات الحصرية وترفض العقلية التي محصلتها صفر".

"ينبغي ان نبني اقتصادا منفتحا يعمل لصالح الجميع. لابد أن نحمي بشكل حازم النظام التجاري متعدد الأطراف تحت رعاية منظمة التجارة العالمية ونرفض بشكل صريح السياسات الأحادية الجانب والحمائية التجارية".

وخلال السنوات الأربع الماضية، تحدث كثيرا قادة الصين عن التجارة الحرة والعولمة لتمميز أنفسهم عن سياسات الرئيس دونالد ترامب التي شعارها "أمريكا أولا". وتشير تعليقات وانغ أن الصين ستواصل هذا النهج في وقت تبتعد فيه الإدارة القادمة لجو بايدن عن أحادية الجانب.  

ولم يتطرق وانغ بشكل مباشر إلى العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، وإنما دعا في المقابل أن تبني الدول "منصات للحوار وتبقي الاتصالات مفتوحة". وحث ايضا الدول على تطوير "ألية تعاونية" للمساعدة في مكافحة كوفيد-19.

وكانت تباطئت الصين في البداية في الإعتراف بفوز بايدن بالانتخابات، ومن المرجح أن تستمر التوترات مع الولايات المتحدة. وكثيرا ما إنتقد بايدن سياسات إستعراض القوة التي تنتهجا الصين في جوارها بالإضافة إلى سجل بكين في حقوق الإنسان، واصفا الرئيس شي جين بينغ "بالبلطجي" في فبراير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.