Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

دول عديدة بالشرق الأوسط تغلق حدودها بسبب سلالة كورونا الجديدة

By كانون1/ديسمبر 22, 2020 474

أقدمت مجموعة من دول منطقة الشرق الأوسط على إغلاق حدودها بدءاً من أمس الإثنين، في ظل مخاوف من الانتشار السريع لسلالة جديدة من فيروس كورونا التي قالت بريطانيا إنها "خارجة عن السيطرة".

وأوقفت السعودية والكويت وسلطنة عُمان الرحلات الجوية الدولية، وأغلقت الحدود لمدة أسبوع، في حين لن تسمح إسرائيل للأجانب - باستثناء الدبلوماسيين - بدخول البلاد، فيما سيجري إرسال الإسرائيليين العائدين من بريطانيا والدنمارك وجنوب إفريقيا إلى منشآت الحجر الصحي الحكومية.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) أن شركة الاتحاد للطيران أوقفت على الفور الرحلات الجوية مع دول الخليج كالمملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عُمان، لفترة مؤقتة، "للحد من انتشار" الفيروس.

وانخفضت جميع مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصات المنطقة تماشياً مع الأسواق العالمية.

وقاد مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي الخسائر، إذ سجل أكبر تراجع له منذ أكثر من سبعة أشهر، وسط مخاوف من أن قيود السفر الإضافية قد تلحق المزيد من الضرر بقطاع السياحة في الإمارة.

وكان من المتوقع أن تتزايد وتيرة الحركة الجوية بين بريطانيا ودبي بمقدار الثلث في ديسمبر.

وفي إفريقيا، أوقفت المغرب وتونس والجزائر جميع الرحلات الجوية من بريطانيا وإليها، كما علقت تونس الرحلات الجوية من أستراليا وإليها، وجنوب إفريقيا أيضاً.

فيما حظر السودان الرحلات القادمة من بريطانيا وهولندا وجنوب إفريقيا.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.