Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الولايات المتحدة تزيد تقديراتها للإقتراض في الربع الثالث بأكثر من الضعف

By تموز/يوليو 29, 2019 511

قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها تخطط لإقتراض أكثر من ضعف المتوقع سابقا في الربع الثالث، مفترضة قيام المشرعين بتحرير الإنفاق من خلال رفع سقف الدين.  

وتتوقع ان تصدر الوزارة صافي دين قابل للتسويق بقيمة 433 مليار دولار من يوليو حتى سبتمبر، بزيادة 274 مليار دولار عن المتوقع في أبريل، وفقا لبيان صادر يوم الاثنين. وتتوقع وزارة الخزانة رصيدا نقديا في نهاية سبتمبر قدره 350 مليار دولار أعلى من توقعاتها قبل ثلاثة أشهر.

وفي تقديرها الأول للفترة من أكتوبر إلى ديسمبر هذا العام، قدرت الوزارة الإقتراض ب381 مليار دولار. وهذا أقل من 426 مليار دولار إقترضته في نفس الفترة من العام الماضي.

ومن أبريل إلى يونيو، قالت وزارة الخزانة إنها أصدرت صافي دين قابل للتسويق بقيمة 40 مليار دولار أكثر من توقعها السابق بإقتراض 30 مليار دولار. وبلغ الرصيد النقدي 264 مليار دولار في نهاية يونيو.

وكان اتفاق تسوية بين الجمهوريين والديمقراطيين أعلنه الرئيس دونالد ترامب الاسبوع الماضي لرفع سقف الدين الأمريكي وتعزيز مستويات الإنفاق لعامين قد شجع المتعاملين على التنبؤ بزيادات في طروحات الدين في العام المالي الذي يبدأ في أكتوبر 2020. وأقر مجلس النواب التشريع الاسبوع الماضي، ومن المتوقع ان يصوت مجلس الشيوخ عليه هذا الاسبوع.

ويعمل تقدير وزارة الخزانة للإقتراض يوم الاثنين على إفتراض ان سقف الدين سيتم رفعه، وفقا لبيان الوزارة.

وتعزز الخزانة طروحات السندات بمختلف آجالها للمساعدة في تمويل عجز ميزانية أخذ في الزيادة بعد ان سرت تخفيضات ضريبية بقيمة 1.5 تريليون دولار العام الماضي في وقت يؤدي فيه ارتفاع نسبة كبار السن إلى زيادة تكاليف برامج اتحادية مثل الميديكير. وإتسع عجز الميزانية الاتحادية 23% إلى 747 مليار دولار في أول تسعة أشهر من العام المالي.

وستصدر الخزانة تفاصيلا إضافية حول خططها للإقتراض خلال إعلان التمويل الفصلي يوم الاربعاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.