Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عائد السندات الأمريكية لآجل 30 عاما يقترب من أدنى مستوى على الإطلاق

By آب/أغسطس 07, 2019 460

تقترب عوائد السندات الأمريكية لآجل 30 عام من أدنى مستوى على الإطلاق حيث يتنامى القلق حول تأثير تصاعد الحرب التجارية على نمو الاقتصاد العالمي ويتدخل صانعو السياسة حول العالم لتقديم دعم.

وعززت إجراءات تيسير نقدي لبنوك مركزية من نيوزيلندا إلى الهند يوم الاربعاء موجة صعود السندات الذي نزل بالعائد على الدين الأمريكي لآجل 30 عاما 11 نقطة أساس إلى 2.12%. وهذا قريب من أدنى مستوى على الإطلاق عند 2.0882% الذي تسجل في يوليو 2016.

وإنحسر بشكل أكبر فارق العائد بين السندات الأمريكية طويلة الأجل ونظيرتها قصيرة الأجل في مؤشر على تزايد القلق لدى المستثمرين حول أفاق الاقتصاد، بينما هبطت الأسهم الأمريكية. وفي ألمانيا، تقلص فارق العائد بين السندات لآجل عامين ونظيرتها لأجل 30 عاما إلى مستويات لم تتسجل منذ الأزمة المالية العالمية قبل أكثر من عشر سنوات.

ويأتي ذلك قبل مزاد ديون أمريكية لأجل عشر سنوات سيختبر مدى شهية المستثمرين تجاه عوائد عند هذه المستويات المنخفضة، بينما من المقرر ان تطرح وزارة الخزانة سندات لأجل 30 عاما يوم الخميس.

وإنخفض عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات 11 نقطة أساس إلى 1.59%، وهو أدنى مستوى منذ 2016، بينما أظهرت العقود الاجلة للأموال الاتحادية إن المتعاملين يعززون المراهنات على تيسير البنك المركزي الأمريكي. وتتوقع السوق تخفيضات في أسعار الفائدة بواقع نقطة مئوية كاملة على مدى الاثنى عشر شهرا القادمة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.