Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هبوط الأسهم الأمريكية وصعود السندات بفعل توترات سياسية وتجارية

By آب/أغسطس 12, 2019 458

هبطت أسهم وول ستريت وارتفعت السندات الأمريكية حيث أحدثت إضطرابات سياسية في هونج كونج هزة في الأسواق القلقة بالفعل حول توترات تجارية. وهوى البيزو الأرجنتيني 15% بعد ان إنقلب الناخبون على الرئيس موريسيو ماكري في تصويت تمهيدي.

وتراجع مؤشر اس اند بي 500 مجددا صوب 2.900 نقطة وينخفض الأن 2.5% في أغسطس. وساءت المعنويات عندما أغلقت السلطات في هونج كونج مطار الإقليم وقال مسؤول صيني إن المدينة تشهد "فترة حرجة". ومحا مؤشر  ستوكس يوروب 600 مكاسب بلغت 1%. وقفزت عقود التأمين ضد مخاطر التخلف عن السداد في الأرجنتين حيث يرى المستثمرون إحتمالية أكبر لحدوث تعثر عن الوفاء بالإلتزامات المالية. وهبطت أصول الأسواق الناشئة.

وغذى الضعف في الأسهم الطلب على أصول الملاذ الأمن مما دفع عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات للانخفاض وعزز الين للجلسة الرابعة على التوالي.

وإستمر السعر الإسترشادي لليوان يشير إلى تصميم البنك المركزي الصيني على إدارة انخفاض مرتب للعملة. وقادت السندات الأوروبية المكاسب في الديون الأوروبية بعد ان إحتفظت وكالة فيتش بالتصنيف الائتماني للدولة يوم الجمعة. وارتفع الاسترليني بعد ثلاث جلسات من التراجعات.

وتقدم تراجعات يوم الاثنين تذكيرا أخر بمدى هشاشة الأسواق حيث واصلت البداية المضطربة لشهر أغسطس. وتظهر مكاسب السندات الحكومية الأكثر أمانا حذرا مستمرا من المتعاملين الذين زادوا المراهنات على تيسير نقدي من البنوك المركزية في الأسابيع الأخيرة، حيث تصعد الولايات المتحدة والصين حربهما التجارية وتشير سلسلة من البيانات العالمية إلى تباطؤ النمو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.