Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يكيل الإنتقادات للصين ويؤكد إنه لن يقبل "بإتفاق سيئ"

By أيلول/سبتمبر 24, 2019 454

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنتقادا لاذعا للممارسات التجارية للصين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا إنه لن يقبل "بإتفاق سيئ" في المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وبعد أربعة أيام من إنعقاد محادثات غير حاسمة على مستوى نواب المفاوضين الأمريكيين والصينيين في واشنطن، لم تحمل تعليقات ترامب نبرة تصالحية على الإطلاق وأكد الرئيس على الحاجة لتصحيح إنتهاكات اقتصادية هيكلية تدخل في صميم الحرب التجارية المستمرة منذ نحو 15 شهرا بين الدولتين.

وأشار إن بكين فشلت في الوفاء بتعهد قطعته على نفسها عندما إنضمت إلى منظمة التجارة العالمية في 2001 وإنها تقوم بممارسات إنتهازية كلفت ملايين الوظائف في الولايات المتحدة ودول أخرى.

وقال ترامب "ليس فقط ان الصين رفضت تبني الإصلاحات التي وعدت بها، بل إنها إعتنقت نموذجا اقتصاديا يعتمد على حواجز سوق ضخمة ودعم مكثف من الدولة وتلاعب بالعملة وإغراق منتجات وتحويل قسري للتكنولوجيا وسرقة الملكية الفكرية وأيضا أسرار الدول على نطاق كبير".

"فيما يخص أمريكا، ولت تلك الأيام".

وعلى الرغم من ان ترامب عقد آمالا على ان الولايات المتحدة والصين لازال من الممكن ان تتوصلان إلى اتفاق تجاري، إلا إنه أوضح إنه يريد اتفاقا يعيد التوازن للعلاقة بين القوتين الاقتصاديتين العظمتين.

وقال ترامب مؤخرا إنه لا يرغب في "اتفاق جزئي" لتهدئة التوترات مع الصين، قائلا إنه يريد "إتفاقا شاملا".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.