Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاتحاد الأوروبي يخفض التوقعات ويحذر من ان صمود منطقة اليورو لن يستمر للأبد

By تشرين2/نوفمبر 07, 2019 451

خفضت المفوضية الأوروبية توقعاتها للنمو والتضخم في منطقة اليورو وسط توترات تجارية عالمية، محذرة من ان الصمود الاقتصادي للتكتل لن يستمر للأبد.

ويتوقع الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي ان يبقى الزخم الاقتصادي ضعيفا خلال 2021 إذ توقع نموا قدره 1.2% لذلك العام. وعند معدل 1.3%، من المتوقع ان يبقى التضخم أقل بفارق كبير من المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي الأوروبي عند أقل قليلا فحسب من 2% على المدى المتوسط.

وتعكس التوقعات الجديدة، التي تتماشى إلى حد كبير مع إجماع أراء الخبراء الاقتصاديين، ضعفا أكبر في المنطقة، التي تعثرت بجانب الاقتصاد العالمي حيث تلحق الخلافات التجارية ضررا بشركات التصنيع وتضعف الثقة بوجه عام. وحذرت المؤسسة من أن المخاطر، التي تشمل إحتمالية خروج بريطانيا بدون اتفاق غير مرتب، تبقى "هبوطية  بشكل واضح".

وقال ماركو بوتي كبير الاقتصاديين بالاتحاد الأوروبي "بالإضافة للصدمات الاقتصادية الداخلية والغموض حول السياسات، أضر بشدة التباطؤ في الطلب العالمي وضعف التجارة الاقتصاد الأوروبي ".

ورغم ان قوة سوق العمل وصمود قطاع الخدمات يحولان حتى الأن دون تدهور أكبر واسع النطاق في النشاط الاقتصادي، إلا ان بوتي حذر من ان "هذا الصمود لا يمكن إستمراره إلى ما لانهاية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.