Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إيرادات السياحة المصرية تقفز إلى مستوى قياسي وأعداد الزائرين تعود إلى ذروتها

By تشرين2/نوفمبر 21, 2019 562

قالت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط إن أعداد الزائرين إلى مصر تعود إلى ذروتها في 2010 بعد سنوات من الاضطرابات حيث تنظر السلطات إلى سياحة المغامرة والسياحة الثقافية لمساعدة في تعزيز نمو مصدر رئيسي للعملة الصعبة.

وكانت تضررت بشدة السياحة، التي تمثل حوالي 15 بالمئة من الاقتصاد المصري، بفعل إنتفاضة عام 2011 وعانت بدرجة أكبر من هجمات تستهدف السائحين، من بينها إسقاط طائرة ركاب روسية في سيناء بعد حوالي أربع سنوات. ومع تحسن الأوضاع الأمنية، عاد السائحون ورفعت بريطانيا في أكتوبر حظرا على السفر إلى منتجع شرم الشيخ.

وأضافت وزيرة السياحة في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في بكين ان الإيرادات تخطت 12.5 مليار دولار في السنة المالية 2018-2019، وهي "أعلى إيرادات السياحة في تاريخ مصر" وتأكيد على نجاح معايير جديدة أكثر صرامة من السلطات في مجال الضيافة إلى جانب جهود الترويج العالمي.

ووفقا للمشاط، تطور مصر أيضا خيارات تتعدى "التراث الثقافي أو الشمس أو البحر". وقالت "المسافرون اليوم يبحثون عن التجربة، ويبحثون عن تنوع العروض وان يكونوا جزءا من المجتمع المحلي"، مستشهدة بدرب البحر الأحمر "Red Sea Mountain Trail" ، أول درب للمشي بطول 107 كم قرب منتجع الغردقة.

وقالت المشاط "بحلول ديسمبر 2019، سنصل إلى ذروة 2010 من حيث أعداد السائحين". وأردفت ان إفتتاح المتحف المصري الكبير الذي يحظى بترويج كبير وبتكلفة "مليار دولار" قرب أهرامات الجيزة الذي من المتوقع ان يكون مقصدا رئيسيا العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.