Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع مقابل الين مع إستعداد اليابان لإعلان حالة الطواريء

By أبريل 06, 2020 522

تعثر الدولار مقابل أغلب العملات يوم الاثنين لكن واصل صعوده مقابل الين الياباني مع تقييم المستثمرين واقع أن معدل الوفيات من فيروس كورونا في أوروبا يتباطأ بينما يتسارع في اليابان ودول أخرى في أسيا.

ومع إستعادة المتعاملين بعض الشهية للمخاطرة، انخفض الين، بينما ارتفع الدولاران الاسترالي والنيوزيلندي، العملتان اللتان تستفيدان من تحسن الرغبة في المخاطرة.

وارتفع الدولار 0.7% إلى 109.38 ين وهو أعلى مستوى في 10 ايام، بينما صعد الدولار الاسترالي 1.3% إلى 0.6071 دولار أمريكي مقابل نظيره الأمريكي.

وكان اليورو محايداً مقابل العملة الأمريكية عند 1.0805 دولار. واستقر أيضا مؤشر يقيس قيمة الدولار مقابل ست عملات رئيسية عند 100.68 نقطة.

ومن المتوقع ان يجتمع وزراء مالية منطقة اليورو يوم الثلاثاء لمناقشة ثلاثة خيارات سريعة لدعم الاقتصاد خلال وباء فيروس كورونا.

وسجلت إيطاليا أقل حصيلة وفيات يومية منذ أكثر من أسبوعين يوم الأحد، وأعلنت فرنسا أيضا تباطؤ معدل الوفيات اليومية، في حين سجلت ألمانيا رابع انخفاض يومي على التوالي في حالات الإصابة الجديدة.

ولكن أكدت إندونسيا يوم الاثنين 218 حالة إصابة جديدة، في أكبر قفزة يومية منذ إعلان أول حالات إصابة لديها قبل شهر.

وذكرت وسائل إعلام أن اليابان ستعلن أيضا حالة طواريء يوم الثلاثاء وسط نقص في الأسرة وزيادة في حالات الإصابة مما يدفع النظام الصحي في طوكيو نحو شفا الإنهيار.

وارتفع الاسترليني 0.2% إلى 1.2292 دولار و0.3% مقابل اليورو إلى 87.89 بنساً بعد نزوله في ساعات الليل على أنباء عن دخول رئيس الوزراء بورس جونسون المستشفى في ظل أعراض مستمرة عليه لمرض كوفيد-19.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.