Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يريد شراء 75 مليون برميل نفط ويبحث حظر واردات الخام السعودية

By أبريل 21, 2020 598

قال الرئيس دونالد ترامب أنه يخطط لإضافة 75 مليون برميل من النفط إلى احتياطي الدولة الإستراتيجي مستغلاً أسعار متدنية جداً للخام، وأشار أنه سيبحث حظر واردات الخام من السعودية.

وقال ترامب يوم الاثنين في إفادة بالبيت الأبيض ان النفط "عند مستوى مثير جداً لإهتمام أناس كثيرين في الوقت الحاضر". "تلك ستكون  المرة الأولى منذ زمن طويل التي فيها يتم زيادة المخزونات—سنحصل عليه بالسعر المناسب".

ويسعى ترامب لمساعدة شركات النفط الامريكية على تحمل انخفاض قياسي في الأسعار. ولكن مع تضرر الطلب من إجراءات العزل العام لمكافحة وباء فيروس كورونا، يواصل الخام تراجعاته الحادة. ويوم الاثنين إنخفض سعر العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط التي من المقرر أن يحل آجلها يوم الثلاثاء دون الصفر.

وفي وقت لاحق من المؤتمر الصحفي، قال ترامب أنه سينظر إلى مقترح من السيناتور كيفن كريمر عن ولاية نورث داكوتا لحظر شحنات النفط السعودية إلى الولايات المتحدة.

وقال الرئيس "لدينا بكل تأكيد وفرة من النفط".

ووصف انخفاضاً استثنائياً في الأسعار يوم الاثنين بأنه ظاهرة مالية.

وقال "أغلب الأمر يتعلق بالبائعين على المكشوف..أنه أمر مالي أكثر منه وضع نفطي. إنها إلى حد كبير ضغوط مالية".

ولكن أقر بأن الطلب العالمي على النفط انخفض بحدة. وقال "المشكلة أنه لا أحد يقود سيارة، في أي مكان في العالم".

وكان الكونجرس رفض تخصيص أموال في حزمة تحفيز حجمها 2.2 تريليون دولارتم إقرارها الشهر الماضي لإضافة نفط إلى الاحتياطي الإستراتيجي، بعدما تعهد ترامب بملئه بنفط رخيص.

وقال ترامب "إذا أمكننا شراءه مقابل لاشيء، سنحصل على كل شيء يمكننا الحصول عليه"، لكنه أوضح أن عقود تسليم النفط في وقت لاحق من العام لا تزال تتداول عند أسعار فوق الصفر. وتابع "هذا وقت عظيم لشراء النفط ونود أن يوافق الكونجرس على ذلك".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.