Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع في نهاية أفضل شهر له منذ نحو 4 سنوات

By أبريل 30, 2020 1003

انخفض الذهب يوم الخميس لكن يتجه نحو تحقيق أفضل أداء شهري منذ 2016 بفعل كميات هائلة من إجراءات التحفيز إتخذتها الحكومات على مستوى العالم لوقف الضرر الاقتصادي الناتج عن تفشي مرض كوفيد-19.

وعادة ما يستفيد المعدن من إجراءات التحفيز حيث يُنظر له غالباً كأداة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وقال ديفيد ميجير، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز، "الذهب إستقبل بالفعل أغلب الأخبار الداعمة ومن وجهة نظري هذا ربما يتسبب في بعض التراجع الطفيف، قليل من التذبذب".

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1703.49 دولار للاوقية في الساعة 1530 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1717.20 دولار للاوقية.

ويرتفع الذهب أكثر من 8% حتى الأن هذا الشهر.

وأظهرت بيانات أن ملايين جديدة من الأمريكيين تقدمت بطلبات للحصول على إعانة بطالة الاسبوع الماضي مما يشير أن تسريح العمالة ينتشر إلى صناعات لم تتأثر في البداية بشكل مباشر من إغلاق الشركات وتعطلات مرتبطة بفيروس كورونا.

ويوم الاربعاء، أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قرب الصفر وتعهد بتوسيع البرامج الطارئة كما يلزم لمساعدة الاقتصاد المتعثر.

وتحد أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة الذهب، الذي يُنظر له كاستثمار آمن خلال أوقات الاضطراب الاقتصادي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.