Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتأرجح بعد سلسلة مكاسب على مدى ثلاثة أيام

By حزيران/يونيو 17, 2020 996

تأرجحت الأسهم الأمريكية بين مكاسب وخسائر محدودة يوم الاربعاء مع موازنة المستثمرين زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا أمام علامات على تعافي الاقتصاد.

وفتحت المؤشرات الثلاثة على ارتفاع طفيف قبل أن تتأرجح صعوداً ونزولاً. وتداول مؤشر ستاندرد اند بورز 500 على ارتفاع بأقل من 0.1%. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 70 نقطة أو 0.4%. وفي نفس الأثناء، صعد مؤشر ناسدك المجمع مضيفاً 0.3%.

وتحاول الأسهم مواصلة سلسلة مكاسب هذا الاسبوع بعد موجة بيع قاسية الاسبوع الماضي. ورغم دلائل مؤخراً على أن التعافي الاقتصادي من جائحة فيروس كورونا سيكون أمامه طريق طويل وشاق، إلا أن شهية المخاطرة لدى المتعاملين إستمرت هذا الاسبوع. وإذا أغلقت الأسهم على ارتفاع يوم الاربعاء، ستكون المؤشرات الرئيسية صعدت لأربع جلسات متتالية.

وأعطت تحركات الاحتياطي الفيدرالي لدعم أسواق الائتمان، مقرونة  بمؤشرات اقتصادية أفضل من المتوقع مثل تعافي مبيعات التجزئة الشهرية، دفعة لثقة المتعاملين هذا الاسبوع. وأظهرت بيانات جديدة يوم الاربعاء أن وتيرة بناء المنازل الجديدة ارتفعت 4.3% في مايو بعد تراجعها بنسبة 26% في أبريل مقارنة بالشهر السابق.

وتسلط التقلبات في جلسة الاربعاء الضوء على أن بعض المستثمرين لازالوا يتبعون نهجاً حذراً في ظل متابعة ارتفاع  في حالات الإصابة بفيروس كورونا. وتخطت حالات الإصابة بفيروس كورونا عالمياً حاجز ال8 ملايين، مع تسجيل ولايات تكساس وأريزونا ونورث كارولينا معدلات قياسية يومية من دخول مرضى مصابين بالفيروس إلى المستشفيات يوم الثلاثاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.