Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتوهج مع تجدد المخاوف من قيود جديدة لمكافحة إنتشار كورونا

By حزيران/يونيو 19, 2020 612

صعد الذهب يوم الجمعة في ظل زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا أثارت المخاوف من موجة إصابات ثانية قد تجبر الحكومات على تطبيق إجراءات عزل عام جديدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1740.03 دولار للاوقية في الساعة 1437 بتوقيت جرينتش، بينما زادت العقود الاجلة الأمريكية حوالي 1% إلى 1747.90 دولار للاوقية.

ووصلت الأسعار الفورية إلى أعلى مستوى منذ عام 2012 الشهر الماضي عند 1764.55 دولار.

وقال جيفري سيكا، مؤسس شركة (سيركل سكويرد ألترنتيف إنفستمنتز)، "هناك زيادات متواصلة في حالات الإصابة بكوفيد-19 عبر جنوب وجنوب غرب الولايات المتحدة مع ارتفاع معدل دخول مصابين للمستشفيات...وهذا يثير المخاوف بعض الشيء من إغلاق جديد، الأمر الذي يصب في صالح الذهب".

وأصيب أكثر من 8.38 مليون شخصاً على مستوى العالم بفيروس كورونا، مع ثبوت إصابة حوالي 400 عاملاً في مجزر بشمال ألمانيا، وإعلان الصين 32 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوم الجمعة.

وأضاف سيكا "بغض النظر عن العواقب على المدى الطويل، مثل التضخم، سيكون هناك تحفيز مستمر عبر العالم وهذا سيبقي أسعار الذهب مدعومة على المدى الطويل".

وحتى الأن هذا العام، ارتفعت أسعار الذهب 14% مدعومة بالطلب عليه كملاذ آمن وسط مخاوف من تباطؤ اقتصادي وكميات غير مسبوقة من الدعم المالي والنقدي من جانب الحكومات والبنوك المركزية.

وقال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك في رسالة بحثية "الذهب في المعاملات الفورية لم يغلق حتى الأن فوق 1750 دولار، وعندما يحدث ذلك، نعتقد أن تجدد الزخم وشراء جديد من صناديق التحوط سيدفع السعر صوب 1800 دولار".

ومقابل سلة من العملات، استقر مؤشر الدولار دون تغيير يذكر عند 97.38 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.