Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مكاسب فائقة تقود سهم أمازون لتخطي حاجز ال3000 دولار

By تموز/يوليو 06, 2020 1539

صعدت أسهم أمازون دوت كوم يوم الاثنين مواصلة مكاسب قياسية تخطت بها حاجز 3000 دولار لأول مرة على الإطلاق.

وارتفعت أسهم الشركة العملاقة 4.8% إلى 3030.30 دولار في طريقها نحو رابع مكسب يومي على التوالي. ويرتفع السهم ما يزيد على 12% خلال أربعة أيام وقفز حوالي 80% من أدنى مستوى تسجل في مارس مما أسفر عن رأس مال سوقي قدره 1.5 تريليون دولار.

وشهدت أمازون تسارع الطلب على تجارتها الإلكترونية وخدمات الحوسبة السحابية خلال الوباء، الذي أغلق منافسين تقليديين ودفع عدد أكبر من الأفراد للعمل عن بعد. ويتوقع محللون كثيرون في وول ستريت ان تستمر هذه التوجهات بعد الوباء بما يعزز الحصة السوقية للشركة ويوسع مكاسبها الأخيرة.  

ورغم هذا التفاؤل المتنامي، إلا أن موجة صعود أمازون فاقت توقعات أغلب المحللين في وول ستريت. فلم يتوقع ال 3000 دولار سوى  أقل من ربع ال50 محللاً الذين  ترصدهم بلومبرج، وكان متوسط التقديرات حوالي 2810 دولار. وبينما هذا ارتفاع من 2179 دولار في المتوسط في نهاية 2019، إلا أنه أقل حوالي 7% من المستويات الحالية.

وتبقى أمازون السهم المفضل بإجماع أراء المحللين في وول ستريت. ولم يوص ببيع السهم سوى شركة واحدة تتبعها بلومبرج، مقارنة مع 52 شركة تؤيد شراءه.

ومن المنتظر أن تعلن أمازون نتائج أعمالها في الربع الثاني في وقت لاحق من هذا الشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.