Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وول ستريت تبحث عن إتجاه بعد صعود قوي وسط قفزة في الإصابات بالفيروس

By تموز/يوليو 07, 2020 69

إستقر مؤشر ستاندرد اند بورز 500 دون تغيير يذكر يوم الثلاثاء بعد يوم من تسجيل المؤشر القياسي أطول سلسلة مكاسب له هذا العام، حيث يوازن المستثمرون توقعات بتعاف اقتصادي أمام مخاطر من قفزة حادة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا على مستوى الدولة.

وحقق مؤشر ناسدك الذي تطغى عليه شركات التقنية مستوى قياسياً جديداً بدعم من أسهم مايكروسوفت كورب وأبل بينما انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 0.7% متأثراً بأسهم جولدمان ساكس وبوينج.

وأصبحت منطقة ميامي الكبرى في فلوريدا أحدث بؤرة لتفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة تعيد الإغلاق، بينما سجلت تكساس مستوى قياسياً في عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في المستشفيات من مرض كوفيد-19  لليوم الثامن على التوالي.

وانخفضت أسهم البنوك، التي أدائها مرتبط بتوقعات الاقتصاد، بنسبة 2.5%. وانخفضت أيضا الأسهم المتعلقة بالسفر، التي كانت من بين الأشد تضرراً أثناء تطبيق إجراءات العزل العام. وخسر قطاع شركات الطيران على مؤشر اس اند بي بنسبة 3.5%.

وارتفع مؤشرا اس اند بي 500 وناسدك في الجلسات الخمس الماضية رغم زيادة مقلقة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة حيث عززت سلسلة من البيانات المتفائلة لشهر يونيو وجهات النظر باستمرار تعاف اقتصادي.

وارتفع مؤشرا اس اند بي 500 وداو جونز حوالي 45% من أدنى مستويات تسجلت في مارس ويبعدان الأن 6% و11% عن مستوياتهما القياسية التي تسجلت في فبراير. وإستعاد ناسدك أعلى مستوياته على الإطلاق الذي تسجل الشهر الماضي.

وفي الساعة 5:09 مساءا بتوقيت القاهرة، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 184.71 نقطة أو ما يعادلف 0.7% إلى 26102.32 نقطة وتراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 1.38 نقطة أو 0.04% إلى 3178.34 نقطة. وصعد مؤشر ناسدك المجمع 62.80 نقطة أو 0.60% إلى 10496.45 نقطة.

وقفز سهم نوفافاكس 28.9% حيث منحت الحكومة الأمريكية 1.6 مليار دولار لشركة تصنيع الدواء لتغطية الاختبارات والتصنيع للقاح محتمل لفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 10 سنوات في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.