Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتراجع مع استمرار موجة بيع في أسهم شركات التقنية

By أيلول/سبتمبر 08, 2020 497

إنخفضت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء مع تجدد تراجعات مُنيت بها أسهم شركات التقنية الأسبوع الماضي في أعقاب عطلة عيد العمال وانخفاض في أسعار النفط يلقي بثقله على أسهم شركات الطاقة.

وهبط مؤشر ناسدك الذي تطغى عليه شركات التقنية 2.3%، مواصلاً خسائره على مدى الجلسات الثلاث الماضية إلى أكثر من 8%. ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.8%، في حين خسر مؤشر داو جونز الصناعي 470 نقطة أو 1.7%.

ومن بين أسهم شركات التقنية الأخذة في التراجع  أسهم الشركات التي قادت أغلب مكاسب السوق هذا العام وإستفادت من أوامر البقاء في المنازل التي تهدف إلى كبح إنتشار فيروس كورونا. وتراجعت أبل 3.4% وانخفضت أمازون 2.4% وفيسبوك 2.3%. وهبطت أسهم شركة برمجيات الدردشة عبر الفيديو "زوم لاتصالات الفيديو" 3.9%.

ولا تزال الأسهم الأربعة مرتفعة بأكثر من 30% هذا العام، بينما يحتفظ مؤشر ناسدك المجمع بمكاسب 23%.

وفي نفس الأثناء، هبطت أسهم تسلا 14% بعدما لم تدرج "اس اند بي داو جونز للمؤشرات" يوم الجمعة سهم الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية في مؤشر ستاندرد اند بورز 500، الذي كان يراهن المستثمرون أنه سيعطي أسهم الشركة دفعة جديدة.

وبينما يعود المتعاملون من عطلة نهاية أسبوع طويلة تشير عادة إلى إنتهاء عطلات الصيف، سيكون الاقتصاد والانتخابات الأمريكية محل الأنظار، بالإضافة إلى استمرار الوباء. وكانت موجة البيع في مؤشر ستاندرد اند بورز 500 واسعة النطاق، مع تسجيل كل قطاع خسائر وكان قطاع شركات الطاقة الأسوأ أداء، يليه أسهم البنوك.

ويؤثر أيضا على الأسواق تصاعد التوترات الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين.

وقال الرئيس ترامب في مؤتمر صحفي يوم الاثنين أنه يفكر في "إنفصال" الاقتصاد الأمريكي عن الصين. وكانت التعليقات أحدث منعطف في الخلاف المستمر منذ سنوات بين أكبر اقتصادين في العالم الذي يتركز حول التكنولوجيا والأمن والوظائف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.