Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع بعد إقرار حزمة مساعدات لمتضرري كورونا

By كانون1/ديسمبر 28, 2020 359

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين بعد أن وقع الرئيس ترامب على مشروع قانون مساعدات لمتضرري كوفيد-19 مما يجنب إغلاقاً جزئياً للحكومة وينهي ضبابية بشأن إقرار حزمة الإنفاق.

وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 175 نقطة أو 0.1% إلى 30375 بعد وقت قصير من جرس بدء التعاملات. وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.7% وأضاف مؤشر ناسدك المجمع 0.8%.

ويمهد توقيع ترامب على مشروع القانون البالغ قيمته 900 مليار دولار الطريق أمام الحكومة لتقديم مدفوعات مباشرة للأسر الأمريكية إذ أن قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا لا تزال تعطل عمل الشركات والنشاط الاجتماعي.

ويتوقع المستثمرون أن يساعد الإنفاق الإضافي في تخفيف العبء على الاقتصاد وسط قيود فرضتها سلطات الولايات والمحليات للحد من إنتشار كوفيد-19 خلال الشتاء.

وكانت أسهم شركات السفر التي تضررت بشدة بفعل جائحة كورونا من بين أكبر الرابحين يوم الاثنين.

وقفز سهم شركة أميريكان إيرلاينز للطيران 3.2%، بينما صعدت نرويجيان كروز لاين المشغلة للسفن السياحية 2.6% وربحت نظيرتها كارنيفال 2.9%.

ومن المرجح أن تبقى أحجام التداول هزيلة هذا الأسبوع مع قضاء مستثمرين ومتعاملين كثيرين عطلات بمناسبة فترة أعياد نهاية العام. وستكون الأسواق في الولايات المتحدة مغلقة يوم الجمعة بناسبة عطلة رأس السنة.

ولاقت المعنويات في المنطقة دعماً بعد أن بدأ الاتحاد الأوروبي توزيع لقاحات لكوفيد-19 يوم الأحد. وقبل أيام، توصل الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق تجاري لما بعد البريكست مع الاتحاد الأوروبي مما يضع نهاية لسنوات من عدم اليقين بشأن العلاقات المستقبلية بين الجانبين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.