Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يضعف وسط تفاؤل في السوق ينعش الأصول المرتبطة بالمخاطرة

By فبراير 15, 2021 411

إستقر الدولار قرب أدنى مستوياته في أسبوعين يوم الاثنين إذ أن التفاؤل بشأن توزيع لقاحات لكوفيد-19 وحزمة تحفيز أمريكية مخطط لها بقيمة 1.9 تريليون دولار أنعشا العملات التي تنطوي على مخاطر وأسواق الأسهم وأسعار السلع.

ومن بين الرابحين أمام الدولار الضعيف، إختراق الجنيه الاسترليني 1.39 دولار لأول مرة منذ نحو ثلاث سنوات بدعم من التوقعات بأن يؤدي نجاح برنامج التطعيم ضد كوفيد-19 في بريطانيا إلى التمكين من إعادة فتح الاقتصاد والتعافي.

وواصل اليوان الصيني في التعاملات الخارجية صعوده مؤخراً ويقترب من إختراق 6.39 يوان للدولار لأول مرة منذ يونيو 2018.

فيما إنتعشت أيضا العملات المرتبطة بالسلع مع ملامسة الراند الجنوب أفريقي أعلى مستوى له منذ عام. ووصلت الكرونة النرويجية والدولار الاسترالي إلى أعلى مستوياتهما في ثلاثة أسابيع مقابل العملة الخضراء.

وظلت أسواق مالية كثيرة في أسيا مغلقة يوم الاثنين بمناسبة العام القمري الجديد، فيما تغلق أسواق الأسهم الأمريكية من أجل عيد الرؤساء.

وقال محللون في مؤسسة ام.اف.يو.جي أن الدولار قد يضعف بشكل أكبر إذا إستمر تفاؤل السوق.

ونزل الين الياباني، الذي يُنظر له كملاذ أمن، بنسبة 0.4% مقابل نظيره الأمريكي إلى 105.27 ين، بينما زاد اليورو 0.1% إلى 1.2131 دولار معززاً صعود بنسبة 0.6% الاسبوع الماضي.

هذا وقفزت البتكوين العملة الرقمية الأكثر شعبية في العالم 25% الاسبوع الماضي بفضل قرارات داعمة من تسلا وبنك بي.ان.واي ميلون.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.